إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

الأربعاء، 14 مارس 2012

جدولة ملف مفقودي حرب الصحراء في جولة المفاوضات المقبلة


 
العيرج إبراهيم : أيت ملول
        التمست الجمعية الوطنية لأسر شهداء و مفقودي و أسرى حرب الصحراء من خلال مكتبها الوطني في رسالة تتوفر الجريدة على نسخة منها موجهة لوزير الخارجية سعد الدين العثماني ،عدم تناسي ملف المفقودين المدنيين والعسكريين إبان حرب الصحراء لدى جبهة البوليساريو،والعمل على إدراجه ضمن جدول أعمال الجولة التاسعة المقبلة من المفاوضات غير الرسمية التي ستجري أطوارها بضواحي نيويورك بمانهاست ما بين 11و 13 مارس الجاري.

      إنه الملف الذي يقول أعضاء من الجمعية المذكورة الذي عمر لأزيد من ثلاثين سنة عانت خلالها أسرهم و لازالت في صمت دون معرفة مصير ذويها،كما أنه لم يحظ بالاهتمام اللازم من طرف الحكومات المتعاقبة رغم أهميته و إمكانية استخدامه كورقة رابحة في المفاوضات للضغط على الجبهة التي ما فتئت تلوح بورقة مفقوديها في المحافل الدولية.

     إلى ذلك أضاف رئيس الجمعية إبراهيم الحجام في اتصال هاتفي أن ورقة المفقودين ال 700حسب إحصاء غير رسمي في حالة حسن توظيفها في المفاوضات ستحرج مسؤولي البوليساريو لارتباطها بمختلف الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان و للقانون الدولي الإنساني. مطالبا في نفس الوقت بالكشف عن الجهات التي تعرقل تسوية هذا الملف و محاولة إبقائه في طي الكتمان حتى تتمكن الجمعية من متابعتها قضائيا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق