إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

السبت، 17 مارس 2012

أسر الشهداء:متى يحل موعد لقاء رئيس الحكومة؟









سيدي سليمان في:14/03/2012
 


الجمعية الوطنيةلأسرشهداء ومفقودي وأسرى
الصحراء المغربية
المكتب الوطني
 












إلى :معالي رئيس الحكومة
 الأستاذ عبد الإله بن كيران

الموضوع: طلب لقاء للتداول مع معاليكم، حول المذكرة المطلبية للجمعية                                    الوطنية لأسر شهداء ومفقودي وأسرى الصحراء المغربية.                                                                                                             
سلام تام بوجود مولانا الإمام

          تحية حارة وبعد:يشرفنا معالي رئيس الحكومة،أن نلتمس منكم تخصيص موعد وفق أجندتكم للتداول مع معاليكم، حول المذكرة المطلبية التي وجهتها لكم الجمعية الوطنية لأسر شهداء ومفقودي وأسرى الصحراء المغربية،بتاريخ 23- 12- 2011 .

         معالي رئيس الحكومة،إن الجمعية  إذ تضع بين أيديكم هذا الملتمس من أجل لقائكم لتدارس الوضعية الاجتماعية والاقتصادية الخطيرة لأسر شهداء ومفقودي وأسرى الصحراء المغربية،فلأنها لم تعد تطيق أساليب الانتظارية والتناسي والإقصاء والتهميش التي جوبهت بها من طرف الجهات المسؤولة التي تعاقبت على تدبير هذا الملف لأكثر من ثلاثة عقود،ولأن هذا الوضع الشاذ والخطير أصبح قابلا للانفجار في أي لحظة،فلا يعقل معالي رئيس الحكومة، أن يظل الملف الحقوقي و الاجتماعي لهذه الشريحة الواسعة من الشعب المغربي الذي ضحى آباؤها وأبناؤها من أجل الوطن، استثناء ودون معالجة. ومن العيب و العار كذلك أن تخرج هذه الأسر للاحتجاج وفي مقدمتها أرامل وأيتام الوحدة الترابية.

          وبناء على هذه المعطيات وتصريحاتكم المتتالية عبر وسائل الإعلام الوطنية، وكذلك ماصرح به الناطق الرسمي لحكومتكم الموقرة،أنكم على استعداد للتحاور والإنصات لقضايا وهموم المواطنين والعمل على إيجاد الحلول المناسبة لها،وتماشيا مع صلاحياتكم،نضعكم أمام مسؤولياتكم الدستورية، من أجل تحديد موعد يناسب معاليكم، لوضع حد لمعاناة ألاف الأسر المغربية.
       في انتظار ردكم الايجابي، تقبلوا منا  معالي رئيس الحكومة، أسمى عبارات التقدير والاحترام.
والسلام.




                                                                                               عن المكتب الوطني:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق